برنامج الكلية

تمنح جامعة نجران درجة البكالوريس في طب الأسنان وجراحتهما, ومدة الدراسة 6 سنوات, منها سنىة تحضيرية, وتعقبها 5 سنوات دراسية في التخصص, يلي ذلك سنة تدريب إمتياز.

إن برنامج الدراسة في كلية طب الأسنان هو عملي وإكلينكي حيث يستوجب على الطالب أستيفاء مقرارت المرحلة المعملية (قبل الإكلينيكة) حتى يتسنى له الأنتقال إلى المرحلة السريرية (الإكلينيكة) وهي بدورها تؤهله إلى السنه النهائية(العلاج الشامل).

وعليه, فإن السنه الأولى والثانية هي متطلبات تؤهل الطالب إلى المرحلة الإكلينيكية ( المستويات 7-8-9-10) حيث يتدرب بالأقسام الإكلينيكية في كل قسم على حده وباستيفائه هذه المقرارات الإكلينيكية ينتقل الى المستوى 11-12 حيث يتدرب فيهما الطالبأساسا على العلاج الشامل للمريض دون الإلتزام بتخصيص معين ويكون عليه إنهاء عدد من الحالات تحددها الأقسام ويتم تقييمها في نهاية المقرارات.

ويشمل البرنامج بلإضافة إلى مقرارت طب الأسنان مقرارات أخرى تقدمها كل من كليات الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكذلك متطلبات الجامعة.

نظام ادراسة في هذا البرنامج عبارة عن إثني عشر مستوى دراسيأ يتبعها السنة التدريبية (سنة الإمتياز).

طرق التدريس والتقييم:

تدرس كافة المقرارات بكلية طب الأسنان جامعة نجران باللغة الإنجليزية ويعتمد التدريس على أحدث وسائل التعليم مستخدمين في ذلك الوسائط المتعددة والمختلفة من أجل إيصال المعلومات, ومعتمدين على أحدث التقنيات في مجال الوسائل السمعية والبصرية. كما تحتوي الكلية على أجهزة محاكاة المرضى وكذلك العيادات المختلفة والتي تتيح للطالب التدريب الكافي خلال مدة إعداده. وللطالب أيضا دوره في العملية التعليمية من خلال استخدام الشبكة العنكبوتية وما تحتويه من معلومات تكسبه مهارة التعلم الذاتي والتدريب وكل ذلك من خلال منظومة جودة شاملة ودائمة التقويم.