أخبار الكلية

« عودة

كلية طب الأسنان تقدم حملة توعوية علاجية لجنودنا البواسل المرابطين على الحد الجنوبي

قدمت كلية طب الأسنان خدمات طبية من خلال الكشف على المرابطين من القوات العسكرية، حيث بدأت بتقديم الخدمة لقوات الكتيبة ( 128) للدفاع الجوي بمنطقة نجران، وعدد من قوات الواجب لدولة الإمارات العربية المتحدة المشاركين في العمليتين العسكريتين "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل، بالإضافة إلى تقديم النصح لهم فيما يخص المحافظة على صحة الفم والأسنان. يأتي ذلك ضمن سلسلة زيارات تعتزم الجامعة القيام بها بالتنسيق مع القطاعات العسكرية الأخرى والتي تعد جزء من واجبها المجتمعي وامتداداً لدور الجامعة في دعم جنود الوطن على الحد الجنوبي من ثرى هذا الوطن و ذلك خلال زيارة قام بها عدد من الأكاديميين والأطباء بكلية طب الأسنان.

وقدم أطباء الكلية للمرابطين الفحص السريري بواسطة عيادة أسنان متكاملة وكوادر مؤهلة بالإضافة إلى التطبيق العملي للعادات الصحيحة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، كما قدموا محاضرة علمية عن العادات الغذائية واليومية الصحيحة ، وكذلك العادات السيئة التي يجب على الجميع الابتعاد عنها.

وتم خلال الزيارة إعطاء كل فرد تمت معاينته سريرياً "الملف الطبي المختصر" الذي يحوي التقييم الأولي له، وكذلك بطاقة مراجعة ليتمكن من زيارة عيادات طب الأسنان واستكمال الخطة العلاجية، معلنين عن استعداد الكلية لاستقبال جميع منسوبي القوات المسلحة وتقديم العلاج المجاني لهم.

وأوضح وكيل كلية طب الأسنان للتطوير والجودة الدكتور علي عبدالله الشهري أن الزيارة تأتي تحت شعار "اهتمامك بأسنانك .. دليل وعيك" وهي امتداد لرسالة الجامعة وجزء من واجبها الوطني الذي نفخر بتقديمه لأبطالنا وهم يذودون عن ثرى هذا الوطن الغالي..

شارك في الزيارة سعادة الدكتور أحمد محمد ال الشجاع وكيل الكلية المساعد والدكتور أحمد ظافر ال شباب وعدد من أعضاء هيئة التدريس وأطباء الإمتياز.