لجنة شئون الطلاب والخدمات المساندة

أولا : أهداف اللجنة: 

التقويم الذاتي للأداء المؤسسي و البرامجي للكلية و الأفراد و المسح الشامل لرضا الأعضاء و المستفيدين و تنفيذ فلسفة إدارة الجودة الشاملة على كافة المستويات داخل الكلية من خلال صياغة آلية محددة للمتابعة و المراجعة الداخلية.

ثانيا: مهام اللجنة: وتتمثل في:

1.    متابعة تطوير نظام الإرشاد الأكاديمي والطلابي وفق معايير الهيئة.

2.    توفير نظم تقويم موضوعية عادلة لتحديد مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة، وتوفير  السجلات الدراسية للطلبة للتأكد من مدى استيفائهم لمتطلبات الخطط الدراسية، والاحتفاظ بملفات خاصة لكل طالب يحتوي معلومات عن سلوكه ونشاطه ومستواه الأكاديمي والاجتماعي، وتوفير قاعدة بيانات عن أعداد الطلبة وتوزيعهم حسب النوع والمراحل الدراسية والبرامج الدراسية والحالة الاجتماعية والاقتصادية والتخصصات والتقديرات  .....الخ .

3.    متابعة إعداد منهجية لرعاية الطلاب المتعثرين, واقتراح سبل مكافأة وتشجيع المتميزين  والمبدعين منهم.

4.    متابعة عقد لقاءات تعريفية للطلاب الجدد في بداية العام الدراسي .

5.    المتابعة الدورية لمدى توافر المرافق المناسبة والتجهيزات و الوسائل التعليمية.