التاريخ والنشاءة

تم إنشاء كلية طب الأسنان بجامعة نجران بناءً على الأمر الملكي السامي في 10/10/1427هـ. وتم قبول أول دفعة من الطلاب للعام الدراسي 1429-1430هـ.

بدأت الدراسة بمباني الجامعة القديمة الواقعة في منطقة العريسة بمدينة نجران, وفي العام الدراسي 1431-1432هـ, تم الانتقال إلى مبنى الجامعة المؤقت بالقرب من مطار نجران الاقليمي وأصبحت الكلية تملك معامل وعيادات خاصة بها.

وفي هذه الفترة تم افتتاح معامل الكلية التي تشمل معامل الدمى الصناعية (الفانتوم), ومعمل تشريح الأسنان ومعمل الاستعاضة السنية ومعامل إنتاج التركيبات الصناعية.

كما افتتح مجمع عيادات طب الأسنان والذي بدأ في استقبال المرضى وخدمة مجتمع المنطقة وتدريب الطلاب تحت إشراف دقيق من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. كما ساهم مجمع عيادات كلية طب الأسنان والذي كان يضم عدد 38 وحدة أسنان بشكل واضح في مستوى تقديم الخدمات الصحية في مجال طب الأسنان حيث أصبح مرجعية لاستشارات عديدة من المستشفيات الحكومية والمراكز الخاصة.

في العام الدراسي الحالي 1435-1436هـ  تم الانتقال إلى مبنى الكلية الدائم بالمدينة الجامعية حيث تم التوسع بشكل كبير جدا في الجانبين الكمي والنوعي حيث صار عدد العيادات أكبر وبمواصفات أفضل, الشئ الذي يعكس التطور الملحوظ في مسيرة الكلية خلال هذه الفترة القصيرة.