• En
  • تسجيل الدخول

كلية طب الأسنان - College of Dentistry

اخبار و اعلانات الكلية

images
كلمة العميد

دكتور أحمد بن محمد العسيري

يطيب لي أن أرحب بكم زوار الموقع الإلكتروني لكلية طب الأسنان بجامعة نجران والذي يعزز نظرة الجامعة المستقبلية المشرقة في برامجها وأهدافها. كلية طب الأسنان بجامعة نجران هي إحدى الكليات التي تزخر بها الجامعة ضمن عقد منظومتها الأكاديمية الفريدة وانضمت بافتتاحها إلى مثيلاتها بالمملكة لتصبح إحدى روافد تخصص طب الأسنان وإحدى الصروح المميزة في هذا التخصص الحيوي الهام.
نعمل على استثمار ما تحظى به الكلية من إمكانيات نتيجة للدعم غير المحدود من قبل الحكومة الرشيدة وكذلك من قبل سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن بن إبراهيم الخضيري لمواكبة أفاق العلم نحو رؤية وطنية شاملة وتقديم خدمة مجتمعية لتعزيز مسيرة البناء الفعال لما فيه عزة هذا الوطن الكريم ورفعته.

 
  • التاريخ و النشاءة

  • الرؤية و الرسالة

  • الهيكل التنظيمي

أنشئت كلية طب الأسنان بناء على قرار مجلس التعليم العالي رقم 2962/1 وتاريخ 29/11/1428هـ والمتوج بالموافقة السامية رقم 1093/ م ب وتاريخ 21/11/1428هـ والكلية هي إحدى الكليات الرائدة على مستوى الجامعة وتضم الكليّة أربعة أقسام: قسم وقاية الأسنان، قسم إصلاح الأسنان، قسم علوم الاستعاضة السنية ، قسم جراحة الوجه والفكين وعلوم التشخيص.

تقوم الكليّة على مدار خمس سنوات بالإضافة إلى سنة تدريب الامتياز بتدريس الطلاب علوم طب الأسنان وإكسابهم مهارات طب الاسنان في قاعات ومعامل وعيادات مجهّزة بأفضل التجهيزات العالميّة الحديثة. وحرصا من إدارة الكلية على تقديم أحدث طرق التدريب السريري والمتوافق مع المعايير العالمية فقد تم تجهيز مجمع العيادات ويشمل 141 عيادة أسنان تم تجهيز أكثرمن 60 عيادة تعمل بكامل طاقتهالخدمة الطلاب والمجتمع. وأجهزة أشعة رقمية و بانوراما و جهاز اشعة مقطعية ومركز تعقيم متميز وشاشات عرض فائقة الدقة ومعامل مساندة تحت اشراف أساتذة وأطباء ذوي كفاءة عالية .

الرؤية:

التميز في مجالات طب الأسنان على المستوى المحلي والاقليمي.

رسالة الكلية:

اعداد خريجين ذوي كفاءة في مجال طب الأسنان والإسهام بفاعلية في البحث العلمي وتقديم خدمات علاجية متميزة للمجتمع من خلال بيئة تعليمية محفزة وإجراءات محوكمة في إطار القيم الوطنية

رسالة البرنامج:

اعداد وتأهيل كوادر ذات كفاءة عالية في مختلف مجالات طب الأسنان قادرين على المنافسة في ميادين العمل ، وتقديم خدمة طبية متميزة للمجتمع والاسهام بفعالية في البحوث العلمية المتعلقة بطب الأسنان .