القائمة الرئيسية

الاعلانات

« عودة

عيادات طب الأسنان تختم أسبوعها الأول من أنشطتها للفصل الأول من العام الدراسي 1437-1438

 

بإشراف ومتابعه من مدير عيادات  طب الأسنان  د. بندر اليامي أنهت عيادات الكلية أسبوعها الأول من أنشطة  الفصل الأول للعام الدراسي 1437-1438
وبدأت الأنشطة في اليوم الأول باجتماع مدير العيادات مع موظفيها حيث حثهم على أهمية تظافر الجهود في تنفيذ وتطبيق النظام المتبع في العيادات لتسهيل إستقبال المرضى وعلاجهم والتعاون  مع الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتوفير خدمة علاجية مميزة  تطبق معايير الجودة العالمية وتهيئ بيئة العمل العلمية والطبية ليستفيد منها الطلاب والمرضى.
وفي اليوم التالي تم الاجتماع مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب المستجدين في العيادات. وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من سعادة مدير العيادات بالحاضرين جميعا وضح فيها أهمية هذه المرحلة القادمة للطلاب المنتقلين الى التطبيق السريري في العيادات والتي سوف يتم التعامل فيها مع المرضى وما يجب ان يلتزم به الطالب من اساسيات عمل المهنة الطبية وتحمل المسؤولية والامانة أمام الله قبل كل شيء ثم مع المرضى. وايضا معرفة الحقوق الأساسية للمريض وواجباتهم كأطباء.
وتضمنت الأنشطة محاضرات تعريفية وإرشادية للطلاب المستجدين في العيادات عن نظام وآلية العمل فيها. وبعد ذلك قام الدكتور محمد الوتاري رئيس وحدة مكافحة العدوى بشرح سياسة عمل العيادات في مكافحة العدوى والإجراءات اللازمة والمتبعة لضمان سلامة المرضى ومنسوبي العيادات. وبعد الانتهاء من المحاضرات قام مدير العيادات ورئيس وحدة مكافحة العدوى بتسليم الطلاب المعطف الطبي ومساعدتهم لارتدائه كرسالة لهم في بداية هذه المرحلة وإشعارهم ببدء مسؤولياتهم الجديدة تجاه مرضاهم ورسالتهم السامية.
كما كان هنالك جولة ميدانية في العيادات للتعريف بأقسامها ومرافقها.
ولم تقتصر الأنشطة على طلاب العيادات المستجدين  بل تضمنت أنشطة تخص المستويات المتقدمة لشرح كيفية العمل بالملفات الطبية وكيفية اخذ معلومات المرضى واستخدامها وحفظها.